X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

قدسنا :: جامعة الجنان أعلنت إطلاق مسابقة فتحي يكن بعنوان فلسطين عربية عاصمتها القدس

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

أعلن رئيس مجلس أمناء جامعة "الجنان" في طرابلس الدكتور سالم يكن عن إطلاق مسابقة المفكر الإسلامي الدكتور فتحي يكن بعنوان "فلسطين عربية عاصمتها القدس"، خلال مؤتمر صحافي، شارك فيه مسؤول "هيئة نصرة الأقصى" في لبنان محمود موسى ورئيس الجامعة بسام بركة، في حضور عمداء الكليات وأركان الجامعة.

وقال يكن: "ان فلسطين تجمعنا جميعا على اختلاف انتماءاتنا، فهي قضية الأمة المركزية كما كان يسميها دائما والدي الداعية الدكتور فتحي يكن رحمه االله، هي قضية إنسانية بامتياز، والعمل لنصرتها يندرج ضمن الواجب الوطني والقومي والإسلامي والتربوي".

أضاف: "انطلاقا من هذا الميراث وانسجاما مع قناعتنا بضرورة التواصل بين الجامعة والمؤسسات التربوية والتعليمية في المجتمع المدني، وانطلاقا من أهمية دور الجامعة وهذه المؤسسات في تعميم الثقافة الوطنية والقومية وخاصة في ما يتعلق بقضية فلسطين وأن القدس هي العاصمة الأبدية لفلسطين وليس بيت لاهيا وحيث يتسلل العدو الصهيوني عبر أدواته لينشر فكر التطبيع مع هذا الكيان المغتصب للأرض، فإنه يشرفنا أن نكون في خدمة هذه القضية لنطلق اليوم ضمن برنامج بعنوان "إعرف وطنك العربي" مسابقة المفكر الإسلامي الداعية الدكتور فتحي يكن رحمه الله لطلاب المرحلة الثانوية في محافظتي الشمال وعكار، وذلك بالتعاون مع هيئة نصرة الأقصى في لبنان ومؤسسة الداعية فتحي يكن الفكرية الإنسانية تحت عنوان: فلسطين عربية والقدس عاصمتها".

وأوضح أن "المسابقة ستجري عند التاسعة من صباح الأحد في 4 آذار المقبل، في المبنى الرئيسي لجامعة الجنان في طرابلس، وسيكون حفل توزيع الجوائز على الفائزين يوم السبت في 24 آذار، ضمن مهرجان ثقافي فلسطيني".

موسى 
من جهته، أشار موسى إلى "تجاوب وزارة التربية مع المسابقة"، عارضا تاريخ القدس العربية والإسلامية. وعدد محاور المسابقة وأركانها بدءا من تاريخ القدس العربي فالإسلامي وفتح صلاح الدين لها، وصولا إلى واقع فلسطين والقدس الحالي. وايضا محاور فلسطين في الشعر والادب الحديثين، ومحور فلسطين في فكر الداعية فتحي يكن.
الأيوبي 

وشدد الدكتور هاشم الأيوبي على أن "جامعة الجنان تعتبر أن من واجبها نشر الثقافة الملتزمة وتحفيز الفكر والبحث"، مذكرا ب"مسابقات سابقة عن شخصيات عربية وآخرها شخصية من الجزائر، واليوم بعد قرار الرئيس الأميركي المسابقة حول فلسطين لطلاب في ثانويات في عكار وطرابلس، تعميما للثقافة الملتزمة حتى تبقى فلسطين قضية مركزية والقدس عاصمة عربية".

رابعة يكن 
بدورها، أكدت الدكتورة رابعة يكن أن "السعي فكريا لمواجهة التحديات المحدقة بفلسطين أمر بديهي"، لافتة إلى أن "فلسطين سبق أن اختيرت كمحور لمسابقات عدة، وذلك يصب في مصلحة القضية بعد القرار الأميركي الأخير".

كلام عن فقدان الكيان الصهيوني لـ"زعماء أقوياء"/ماذا يقلق "الجنرالات" إذا وقعت حرب مع غزة أو لبنان

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
3:58
الشروق
5:28
الظهر
12:42
العصر
16:25
المغرب
20:12
العشاء
21:33