X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

قدسنا :: ممارسات الاحتلال للتضييق على طلاب فلسطين/نقص فادح في غرف الدراسة وتهديدات عنصرية بالقتل

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

في اطار سياسات التضييق التي تعتمدها سلطات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني تبين ان الطلاب العرب في شرقي القدس يعانون من نقص في غرف الدراسة، فيما ترتفع خطابات التحريض لدى الصهاينة داخل الجامعات عبر دعوات ومنشورات عنصرية الى قتل الطلاب العرب.
ففي شرقي القدس المحتلة احتج اهالي الطلاب لدى سلطات الاحتلال على نقص في غرف الدراسة، يعرض اولادهم للتشرد وعدم اكمال برامجهم التعليمية، وقد اعترفت سلطات الاحتلال الاسرائيلي بهذا النقص بعدما انكرته وقالت ان هذا النقص بلغ 1945 غرفة دراسية فقط في شرقي القدس المحتلة، علما أن الحقائق تشير إلى أن النقص أكبر بكثير.
وبحسب الكتاب موضوع الاحتجاج فإن النقص في الغرف الدراسية في القدس المحتلة يصل إلى أكثر من 4 آلاف غرفة، غالبيتها تطال الطلاب العرب.
وفي ردها على كتاب الاحتجاج، أقرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي بوجود نقص يصل إلى 3063 غرفة دراسية فقط، بينها 1945 غرفة للطلاب العرب، و1118 غرفة في غربي القدس المحتلة.
وادعت نيابة الاحتلال أن الفجوة ناجمة عن "مشكلة خاصة بشرقي القدس المحتلة"، كالنقص في الأراضي ومصاعب في التخطيط. غير ان رئيس بلدية الاحتلال،  اعلن أن المشكلة ناجمة عن نقص في الميزانيات العائدة لهذا المجال.
وجه آخر للعنصرية الصهيونية: 
وفي تعبير آخر من التعابير العنصرية التي يمارسها الصهاينة في الاراضي المحتلة في العام 1948 دعا موظف في احدى الشركات العاملة في فرع جامعة حيفا، الى قتل العرب والتحريض عليهم، ونشر على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشورات وصوراً مستفزة لمشاعر الفلسطينيين، الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة من قبل الطلاب العرب، ما دفعهم للدعوة إلى مقاطعة فرع الشركة في الجامعة.
واشتكى احد الطلاب هذه الحادثة الى الجهات المعنية في الجامعة والشركة التي كان اجراؤها ان امرت بابعاد الموظف عن العمل لمدة اسبوع" ما اعتبره الطلاب اقل من التوقعات بمراحل، معتبرا هذه القضية جزء من القضايا التي يعاني منها المجتمع العربي في الداخل وخاصة الطلاب العرب".
وكشفت دراسة اجريت في العام 2017 أن 95% من الفلسطينيين في الاراضي المحتلة في العام 1948 يشعرون بالعنصرية المجحفة بحقهم.
وتعتبر هذه الظاهرة من نتاج السياسة العنصرية التي تنتهجها سلطات الاحتلال الاسرائيلي على مدى عقود، وسياسة الملاحقة السياسية المستمرة وتحريض سلطات العدو الإسرائيلي العلني والصريح على كل ما هو عربي في محاولة لتجريم العمل السياسي الفلسطيني في أراضي الـ48.
وكشفت دراسة اجريت في العام 2017، عن الفجوة الواقعة بين اليهود والعرب نتيجة سياسة الحكومة التي لا تستجيب للدعوات التي تحثها على تقليص الفجوة بين اليهود والعرب، كما كشفت أن نسبة 95% من المواطنين العرب يشعرون بالعنصرية المجحفة بحقهم.

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء