X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

النافذة التربوية :: بيار أبي صعب، في لقاء حواري في كلية الاعلام والفنون في جامعة المعارف "التطبيع الثقافي مع العدو الصهيوني وسبل المواجهة"

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

اقامت كلية الإعلام والفنون في #جامعة_المعارف، لقاء حواريا تحت عنوان التطبيع الثقافي مع العدو الصهيوني وسبل المواجهة  مع نائب رئيس تحرير صحيفة الأخبار" الصحافي بيار أبي صعب وحضر اللقاء، الدكتور عبد الملك سكرية وعدد من الأساتذة والشخصيات الإعلامية والثقافية. بعد النشيد الوطني، ألقت الطالبة جنان شمص كلمة ترحيبية باسم الكلية، تلاها عرض لتقرير مصور من إعداد الطلاب تناول أشكال التطبيع الثقافي والإعلامي في المقالات والبرامج والتجارة والسينما وغيرها. 


بعدها تحدث ابي صعب عن اساليب التطبيع ودعا الى ضرورة تكثيف الجهود لمواجهة التطبيع بكافة أشكاله، لافتًا إلى أن "الكارثة الأولى في لبنان كانت مذهبة الصراع مع "إسرئيل"، ما لعب دورًا في تفكيك بعض النخب الوطنية للدخول في مشاريع سياسية مختلفة لم تعد فيها "اسرائيل" أولويّة، ما يساهم في إخماد القضية الفلسطينية". وأكّد الصحافي أبي صعب "أننا نحتاج لقوى سياسية جادة تعمل على التوعية حول التطبيع الثقافي"، معتبرًا أن "انجازات المقاومة تقدمت لكننا نتراجع في التوعية حول خطورة التطبيع".


وفي توصية خاصة للطلاب، شدّد الأستاذ أبي صعب على ضرورة "الاستماع إلى الآخر ومعرفته ومحاورته بلغة عصرية، ومحاولة تغييرالواقع، لأننا لسنا كل الوطن ومعركتنا مع الرأي العام اللبناني مع أناس مختلفين على عدة أصعدة، لكنهم اجتمعوا على الكرامة الوطنية". في الختام، وقّع الضيف على "السجل الذهبي" للجامعة متمنيًا للطلاب المزيد من التوفيق والنجاح.

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
5:23
الشروق
6:40
الظهر
11:52
العصر
14:40
المغرب
17:18
العشاء
18:23