X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

التقرير التربوي اليومي :: التقرير التربوي اليومي 8-1-2018

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

عطلة الصحف اليوم

تحتجب الصحف اليوم لمناسبة عيد الميلاد لدى الطائفة الارمنية الارثوذكسية على ان تعاود الصدور صباح يوم غد الثلثاء 9 كانون الثاني 2018، وذلك عملا بقرار مجلسي نقابتي الصحافة والمحررين واتحادات نقابات عمال الطباعة وشركات توزيع المطبوعات ونقابة مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك. 

لقاء موسع لمتعاقدي الاساسي في الهرمل للمطالبة بتثبيتهم

وطنية - عقد الاساتذة المتعاقدون في التعليم الرسمي الأساسي لقاء موسعا، في قاعة الاسد في المكتبة العامة في الهرمل، للمطالبة بتثبيتهم في الملاك العام.
حضر اللقاء رئيس بلدية الهرمل صبحي صقر، كاهن رعية القاع الأب اليان نصر الله وممثلون عن المكاتب التربوية للأحزاب في الهرمل، وأعضاء من لجنة المتعاقدين من مختلف المناطق اللبنانية.
وشرحت المعلمة نسرين شاهين، باسم اللجنة، مطالب المتعاقدين، مشيرة الى أن اللجنة ستزور الكتل النيابية "لشرح مظلومية المتعاقدين".
وحذرت من ان "عدم تلبية المطالب سيؤدي الى تصعيد التحرك والاعتصام أمام وزارة التربية للضغط على المعنيين في الدولة".
وكانت كلمات أكدت "ضرورة دعم مطالب المتعاقدين المحقة، وإجراء دورات تدريبية ومباراة محصورة، تمهيدا لإدخالهم في الملاك". 

لجان الأهل في مدارس المتن: الزيادة على الأقساط قبل اقرار موازنة المدرسة وموافقة الأهل غير قانونية

وطنية - توجه تكتل لجان الأهل في مدارس المتن الخاصة، في بيان أصدره اثر اجتماع له، بالشكر لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون والبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ومجلس المطارنة، على "مواقفهم المؤيدة لمطالب لجان الأهل واقتراحهم حلولا تمنع الزيادة على الأقساط المدرسية".
وطلب "من جميع المعنيين في الدولة اللبنانية العمل سريعا على إيجاد الآلية لتنفيذ الحلول المقترحة"، معلنا "الرفض القاطع لاقتراح وزير التربية والتعليم العالي تحميل الأهل كامل أعباء تطبيق القانون 46 وتقسيطها على 4 سنوات"، ومؤكدا على "مطلب التكتل الدائم عدم تحميل الأهل عبء الزيادات على الأقساط المدرسية الناجمة عن هذا القانون لعدم قدرتهم على تحملها، وعلى الدولة اللبنانية التي شرعت وقررت بنودا غامضة بتوقيت خاطئ، إيجاد الحلول البديلة وتحمل هذه الزيادة".
كما قرر التكتل "استمرار تعليق تواقيع لجان الأهل على الموازنات المدرسية بانتظار الحلول المرتقبة"، مطالبا "بتأجيل موعد تقديم الموازنات المدرسية إلى وزارة التربية إفساحا في المجال لدراسة الحلول المقترحة واقرارها".
ونبه الأهالي إلى أن "أي زيادة قد تطرأ على الأقساط قبل اقرار الموازنة وموافقة لجنة الأهل عليها وتوقيعها، غير قانونية"، داعيا اياهم إلى "المبادرة بتسديد الأقساط المتوجبة عليهم دون أي زيادة عن العام الماضي وذلك حتى اشعار آخر".
كرر مطالبته وزير التربية "الضغط في مجلس الوزراء لتخصيص جلسة تربوية لدراسة واقرار عدة مشاريع وقوانين أهمها، دفع الفروقات المترتبة عن قانون السلسلة للمعلمين، حرية التعليم والزاميته، دعم المدارس الخاصة، البطاقة التربوية، تحديث القانون 515 وغيرها".
وختم التكتل بيانه معلنا إبقاء اجتماعاته مفتوحة.

وفد من متعاقدي اللبنانية عند تمور جنبلاط

بوابة التربية ــ إلتقى تيمور جنبلاط في قصر المختارة ضمن استقبالاته الاسبوعية السبت، وفدا من الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية عرض معه المماطلة بملف التفرغ بالجامعة رغم استيفائهم الشروط التي حددها مجلس الجامعة، والطلب اليه دعم هذا المشروع.

كبارة التقى وفد أساتذة إدارة الأعمال في اللبنانية

وطنية - إستقبل وزير العمل محمد كبارة في مكتبه في طرابلس، وفدا من الاساتذة الجامعيين في كلية إدارة الاعمال، عرض له وضع الكلية والجامعة اللبنانية بشكل عام. 
وشدد كبارة على "ضرورة إكمال مسيرة النضال والعمل حتى انجاز المبنى الموحد للجامعة اللبنانية في المون ميشال". ثم قدم الاساتذة درعا لكبارة تقديرا للجهود التي يبذلها على كل صعيد من "أجل إعلاء شأن هذا الصرح الأكاديمي الوطني الذي يعتبر ملاذا لشباب لبنان". 

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء