X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

التقرير التربوي اليومي :: التقرير التربوي اليومي 27-12-2017

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

متعاقدو اللبنانية في طرابلس: للاعتصام غدا أمام وزارة التربية

وطنية - عقد متعاقدو الجامعة اللبنانية في الفرع الثالث في طرابلس، إجتماعا تم خلاله تداول ما آل إليه ملف التفرغ.
وأصدر المجتمعون، البيان التالي:
"- دعوة جميع الزملاء المتعاقدين في الفرع الثالث والفروع الأخرى في المناطق الى إنجاح اعتصام يوم غد أمام وزارة التربية الساعة 11 صباحا.
- مطالبة مجلس التفرغ بإنجاز دراسة الاستمارات قريبا، أي مع نهاية شهر كانون الثاني حدا أقصى.
- المطالبة بالحفاظ على الشفافية وإيداع المتعاقدين المعلومات عن كيفية دراسة هذه الاستمارات وإبلاغهم بنتائجها من أحل معرفة مصيرهم المهني.
- المطالبة بإنصاف المتعاقدين ودفع رواتب عقود المصالحة بأسرع وقت، بسبب ضغط المستحقات المالية المترتبة عليهم والضغط المعيشي الذي يرزخون تحت وطأته العارمة". 
اعتصام لمتعاقدي التعليم الرسمي امام وزارة التربية غدا
وطنية - دعت لجنة المتعاقدين في التعليم الرسمي الاساسي وكلية التربية والمستعان بهم والاجراء، في بيان مشترك جميع المتعاقدين الى الاعتصام عند العاشرة من قبل ظهر غد الاربعاء أمام وزارة التربية، على ان تعقد مؤتمرا صحافيا عند الثانية عشرة ظهرا.
وطلبت اللجنة من المتعاقدين "التحضير والاستعداد لهذا اليوم النضالي بامتياز"،مؤكدة "ان الهدف الاول والاخير هو تثبيت كافة المتعاقدين، في اطار خطة شاملة ومدروسة موزعة على عدد من السنوات"، ومشددة على " رفع أجر الساعة ودفع المستحقات وحماية كل متعاقد من الطرد والاستغلال والمزاجية". 

متعاقدو الثانوي يعتصمون الأربعاء أمام التربية لمدة 14 ساعة

وطنية - دعت هيئة التنسيق التعاقدية التي تضم لجان المتعاقدين في التعليم الثانوي - أساسي - مستعان - إجرائي- كلية تربية، المتعاقدين الى الإعتصام من الساعة العاشرة قبل الظهر وحتى الثانية عشرة ليلا من يوم الأربعاء المقبل، أمام باحة وزارة التربية وداخلها وفي الشوارع المقابلة لها، على أن تعقد مؤتمرا صحافيا مركزيا ظهرا.
وأكد تجمع اللجان في بيان ان "الهدف الأول والأخير هو تثبيت المتعاقدين ضمن خطة شاملة ومدروسة موزعة على عدد من السنوات، ثم تأتي قضية رفع أجر الساعة ودفع المستحقات وحماية كل متعاقد من الطرد والاستغلال والمزاجية". 

بوزار شاركت بالنشاط الثقافي في كلية العلوم
وطنية - لبت جمعية "بوزار" دعوة neuron simultaneous club للتعاون وللمشاركة في النشاط الثقافي في كلية العلوم، والتي سبق ان بادرت بوزار بترميم الجامعة والابنية المحيطة بها وإنشاء جدار بوزار للسلام، ونصب بوزار للتواصل الثقافي أمامها، كما تعمل مع آخرين لتحويل كلية العلوم الى مركز انمائي وثقافي كبير.
وبادرت الجمعية بالتعاون مع البلدية، بما فيها تشتيل الحدائق وتنظيفها وترتيبها. كما، وزعت نشرة تضمنت تفاصيل حول تاريخ الكلية ودورها، وتاريخ الجمعية وأهدافها ونشاطاتها، وموضوع البناء الجامعي الذي تعمل له وأطلقه مؤسسوها.
كما، نظمت مسابقة ثقافية شارك فيها حوالى أكثر من مئة وخمسين طالبا وبعض الاساتذة، وقدمت للفائزين كتبا علمية مقدمة من جمعية تاريخ العلوم عند العرب والدكتور محمد حجيري. 

حماده تابع مع المركز الدولي للتعليم النوعي احتياجات النازحين وتسجيلهم في المدارس الرسمية
وطنية - اجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده مع وفد من المركز الدولي للتعليم النوعي - مدارس الكويت الخيرية، برئاسة الدكتور مصطفى علوش في حضور مستشار الوزير الدكتور نادر حديفي وعالية منصور وأعضاء الوفد، واطلع منهم على برنامج المركز ونشاط المدارس وهي 15 مدرسة موزعة بين منطقة الشمال وعكار والضنيه وتضم نحو عشرة آلاف متعلم وتعتمد المنهج اللبناني باللغة الإنكليزية، وتستقبل التلامذة النازحين على المستويات كافة، وتشدد على جودة التعليم وترسيخ القيم الروحية والإنسانية.
وتسلم الوزير حمادة من الوفد كتابا بالمطالب والحاجات، ولا سيما أن الكويت تغطي قسما كبيرا من أجور المعلمين "وهي بمبالغ متواضعة نسبيا، لأن المعلمين يقدمون أتعابهم بصورة شبه مجانية".
ورحب حمادة بالوفد واقترح تسجيل التلامذة النازحين الذين دخلوا التعليم النظامي في المدارس والثانويات الرسمية لتخفيف الأعباء عن الجمعية ولكي يحصلوا على شهادات رسمية لبنانية معترف بها، ما يتيح لهم متابعة الدراسة المهنية والجامعية وتحضير أنفسهم للعودة الآمنة إلى بلادهم عندما تتهيأ الظروف المناسبة لها لكي يسهموا في إعمار بلادهم.
ولفت إلى أن العام الدراسي الحالي شهد تسجيل نحو 25 ألف طفل نازح جديد في المدارس الرسمية وهم من الذين ولدوا في لبنان. 

مجمع سيدة القلعة التربوي في منجز العكارية كرم قائد القوة المشتركة وفوج الحدود البرية تقديرا للتضحيات
وطنية - عكار - كرمت إدارة مجمع سيدة القلعة التربوي في بلدة منجز الحدودية - عكار، قائد القوة المشتركة وقائد فوج الحدود البرية الاول العميد الركن ايلي جعجع، تقديرا لتضحياته وجهوده في السهر على أمن المواطنين وسلامتهم، بلقاء جامع أستهل بقداس إحتفالي، أقيم في كنيسة سيدة القلعة، في حضور حشد من ابناء المنطقة ورئيس الدير الاب لويس سماحة وكهنة وراهبات.
بعد الانجيل المقدس،ألقى الأب سماحة كلمة، أشاد فيها بمناقبية العميد جعجع وجهوده وتعاونه الدائم مع ابناء المنطقة، موجها عبره التحية الى الجيش اللبناني، قيادة وضباطا ورتباء وجنودا، لما يقوم به من دور وطني كبير في حفظ الامن والاستقرار في هذا البلد، لبنان، وطن الرسالة والحضارة".
ختاما قدم الاب سماحة درعا تقديرية للعميد جعجع عربون حب ووفاء من الرهبانية المارونية اللبنانية. 

كل القدس عاصمة فلسطين: فعالية في جامعة USAL
وطنية - نظم طلاب العلاقات العامة في جامعة العلوم والآداب اللبنانية USAL، بالتعاون مع "الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين"، فعالية تحت شعار "كل القدس عاصمة فلسطين"، في حضور رئيس الجامعة الدكتور محمد رضا فضل الله وعمداء الكليات وعدد من الأساتذة والطلاب والإعلاميين في وسائل إعلامية مختلفة.
افتتحت الفعالية بآيات من القرآن الكريم والنشيدين اللبناني والفلسطيني، بعدها استمع الحضور إلى قصة من ذاكرة فلسطين رواها عبد المجيد العلي الذي عايش النكبة وهجر مصطحبا معه حجرا حفنة من تراب فلسطين.
ثم استمع الحضور إلى مقطع من "زهرة المدائن" بصوت الطالب حسن هيدوس، ثم القى الناشط الفلسطيني محمد الحاج موسى، كلمة عبر فيها عن اندفاع الشباب الفلسطيني لتحرير بلادهم من العدو الإسرائيلي. 
كما تضمنت الفعالية عرض فيلم قصير بعنوان "بعيونهم" يحاكي واقع الطفولة في فلسطيني المحتلة.
بعدها وجه طلاب الجامعة رسالة تضامنية أعلنوا فيها رفضهم للقرار الأميركي، مؤكدين أن القدس الحبيبة كانت وستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين.
وفي الختام "حكاية وتر" روتها سارة قصير ورافقها على العود الفنان الدكتور وسام حمادة، عن أطفال فلسطين، وأناشيد ثورية. 
بعد ذلك، جال الحاضرون في معرض الصور "اغضب للقدس" الذي حاكى ثورة الشباب الفلسطيني وتضحياته الكبيرة في سبيل تحرير فلسطين. 

توزيع شهادات للمشاركين بمشروع تعزيز مرونة الشباب بالرياضة في طرابلس

وطنية - نظمت جمعية "فكر ونور" الاجتماعية الخيرية، احتفالا لمناسبة نهاية المرحلة الاولى من "مشروع تعزيز مرونة الشباب من خلال الرياضة"، الذي نفذه المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع بلدية طرابلس، خلال العام الفائت.
حضر الاحتفال، الذي اقيم في مطعم بيتنا في الضم والفرز في طرابلس، ممثل رئيس الحكومة سعد الحريري النائب الدكتور قاسم عبد العزيز، ممثل رئيس "تيار المردة" النائب سليمان فرنجية رفلي دياب، ممثل النائب محمد الصفدي عز الدين حداد، ممثلة النائب بطرس حرب سميرة حرب، ممثل الوزير السابق اللواء اشرف ريفي خالد عيط، ممثل الامين العام ل"تيار المستقبل" أحمد الحريري بسام ونوس، رئيس اللجنة الرياضية في المجلس البلدي الدكتور رياض يمق ممثلا رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين وفاعليات وهيئات مجتمع مدني واعلاميون.
بعد النشيد الوطني، تحدثت مسؤولة الاعلام في الجمعية سوزان محرز عن "اهمية المشروع ودوره في تنمية مواهب الشباب"، كما كانت كلمة لرئيس الجامعة اللبنانية الفرنسية الدكتور محمد سلهب، سلم بعدها ممثل رئيس الحكومة دروعا تكريمية الى كل يمق، سعد الدين فاخوري، الامير عبدالحليم الايوبي ورئيس اتحاد بلديات المنية عماد مطر. كما تم توزيع شهادات تقدير لابناء الجمعية الذين شاركوا في برنامج تعزيز مرونة الشباب. 

أحمد الحريري باحتفال لـ"شباب المستقبل طرابلس": لم يُعوّضنا عن خسارة رفيق الحريري إلا الناس
رعى الامين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري، مساء أمس، الإحتفال الذي نظمته مصلحة الشباب في طرابلس لتوزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في الثانويات,
شارك في الاحتفال الذي أقيم في مسرح مدرسة روضة الفيحاء أكثر من ١٠٠٠ شخص من الطلاب والأهالي، في حضور النائب سمير الجسر، النائب السابق مصطفى علوش، منسق عام طرابلس ناصر عدرة، منسق عام مصلحة الشباب محمد سعد، عدد من أعضاء المكتبين السياسي والتنفيذي في الشمال، نقيب المهندسين في الشمال بسام زيادة وحشد من الأكاديميين والفعاليات السياسية والتربوية والاقتصادية والاجتماعية.
ارناؤوط
بعد تقديم من مريم خشوف، تحدث منسق مصلحة الشباب في منسقية طرابلس علاء ارناؤوط، وقال: "ان تيار المستقبل يتابع نهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري اليوم بقيادة الرئيس سعد الحريري، ونحن في قطاع الشباب اخذنا على عاتقنا الجزء الاكبر من المسؤولية كونه وصفنا بأننا الامل والحياة"، متوقفاً عند ما تقوم به مصلحة الشباب من دورات تدريب وانشطة سياسية واجتماعية ودينية لشباب الثانويات وصولا الى الجامعات.
أحمد الحريري
ثم استهل أحمد الحريري كلمته بالقول: "ما أراه اليوم ليس احتفالاً عادياً بل عرس لـ"شباب المستقبل" في طرابلس وكل لبنان"، مخاطباً الشباب: "الرئيس سعد الحريري فخور بكم وسيعبر لكم عن ذلك عندما يلتقي بكم في بيت الوسط بيتكم او في طرابلس بيتنا".
وأشار الى أن "ما قام به "شباب المستقبل" في طرابلس هو هدف عمره سنين، وهو إنجاز يُسجل في مسيرة "تيار المستقبل" لشباب وصبايا طرابلس الذين كانوا أول من عمل لتحقيق الهدف، انطلاقاً من الإيمان بأن العمل الشبابي والسياسي يبدأ في الثانوية وليس في الجامعة. والأهم أن "شباب المستقبل" في طرابلس دخلوا الى الثانويات، وتركوا في طلابها بصمة متروكة في كل واحد فينا، وهي بصمة الرئيس الشهيد رفيق الحريري".
وأمل "أن تغار باقي المناطق من طرابلس، وأن تكون طرابلس قدوتها كما هي قبلتنا في كل أيام السنة، لأن أهل طرابلس في القلب، ومن أجلهم سنقوم بكل شيء كي نبقى موحدين في وجه كل من يقوم بالمستحيل كي يرانا متفرقين".
ولفت أحمد الحريري الى "أن الرئيس سعد الحريري مستعد لأن يضحي بكل شيء، لكنه ليس مستعداً للتضحية بأي واحد من الناس، وهو مستعد لأن يقوم بالمستحيل كي يؤمن لكم المستقبل المشرق، كي تبقوا في لبنان، بين أهلكم".
كما شدد على أن "الرئيس الحريري يريد أن يرى الشباب يحملون الشهادات، ويبنون معه مستقبل لبنان، ولا يريد أن يراهم كما الغير يحملون السلاح على هذا المحور في باب التبانة او ذاك المحور في جبل محسن، أو وقوداً لحروب المذهبية هنا او هناك".
وتابع أحمد الحريري مخاطباً الشباب: "الرئيس سعد الحريري يريد أن يرى سعادة أهلكم وأنتم تحملون الشهادات، ولا يريد أن يراهم يبكون عليكم وهم يحملون نعوشكم. كل ما نريده، هو ما أراده رفيق الحريري لكل شباب لبنان أن تتعلموا وتتخرجوا حاملين قيم المحبة والسلام والاعتدال، وأن تكونوا مستقبل هذا البلد".
وأردف: "نعرف جيداً أن الناس تعبت وتريد أن ترتاح، وما عادت تريد شعارات وخطابات طنانة ورنانة. الناس تريد الاستقرار، وهذا ما يسعى الرئيس سعد الحريري الى تأمينه، مهما كلّف الأمر، حتى لو خسر ما خسر، لأن الخسارة في ميزان سعد رفيق الحريري هي خسارة الناس وليس خسارة أي شي آخر، ولأن الربح في ميزان سعد رفيق الحريري هو محبة الناس وحياتهم الكريمة ومستقبلهم".
وأكد "أن مصلحة الناس بالنسبة لنا أهم من أي مصلحة شخصية. خسرنا أغلى ما نملك وهو رفيق الحريري، ولَم يعوضنا عنه إلا الناس، ونحن من دون الناس، ونقولها بالصوت العالي، لا نساوي شيئاً".
وختم متوجهاً إلى الشباب بالقول: "مسيرتنا مع رفيق الحريري بدأت عندما كنا في عمركم. عشنا معه الحلم ورأينا كيف استطاع أن يحارب الحرب الاهلية بسلاح العلم، وكيف استطاع أن يحارب العنف بالسلام والاعتدال، وكيف استطاع أن يعمر البشر والحجر، وأن يعيد لبنان إلى أيام العز. لكن كما عشنا معه الحلم، عشنا الألم، بعد استشهاده، وعرفنا ما معنى أن نخسر شخصاً مثل رفيق الحريري، والأهم أننا قررنا أن ننتصر على الألم، وأن نحاربه بالأمل الذي زرعه فينا، وأن نتحدى كل أمر حصل معنا في السنوات الماضية كي نحول حلم رفيق الحريري الى حقيقة. هذه فرصتكم، وفرصة كل شاب وشابة يحبان العمل السياسي. أبواب "تيار المستقبل" مفتوحة لكم، لنكون جميعاً يداً واحدة، لنكمل مسيرة النضال".
الى ذلك، توجه أحمد الحريري بالتحية الى القدس وكل المناضلين الحقيقيين من أجلها.
في الختام، تم توزيع الجوائز على الفائزين.

القوة الايطالية في اليونيفيل استضافة طلاباً
صور ـ فادي البردان ـ المستقبل ــ استضافت اليونيفيل الايطالية في مقر قيادة القطاع الغربي عشرات الطلاب في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة من مدارس في صفد البطيخ والعباسية وذلك لمناسبة الأعياد.
ونفذ الطلاب جولة في مقر القيادة وتعرفوا على الجنود وعلى انواع الاليات التي يستخدمونها قام بعدها الجنود يتقدمهم قائد القطاع رودلفو سغانغا بتوزيع الهدايا على الطلاب 
واولم بعدها الجنود الايطاليين على شرفهم.

طلاب ثانوية السفير الغازية زاروا مقر الكتيبة الفرنسية في ديركيفا

وطنية - زار وفد من طلاب ثانوية السفير في الغازية مقر الكتيبة الفرنسية العاملة ضمن قوات الطوارىء الدولية في الجنوب في بلدة ديركيفا، بمناسبة الميلاد وراس السنة، حيث كان في استقبالهم قائد الوحدة الكولونيل دو فيلول وعدد من الضباط والجنود، وقدموا لهم التهنئة بالأعياد، وغرسوا شجرة أرز تعبيرا عن أصالة لبنان الرسالة والمحبة وتقديرا لجهود القوات الفرنسية العاملة في لبنان.

تيار العزم شارك في برنامج إعداد القادة

وطنية - شارك ممثلون عن تيار العزم إضافة إلى أحزاب لبنانية عدة، في برنامج إعداد القادة الذي نظمه المعهد اللبناني لدراسات السوق LIMS، في فندق الكومودور في بيروت، برعاية مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحريةFNF .
وعرض المشاركون اقتراحات سياسات عامة تسعى لتحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للشعب اللبناني، في حضور أكثر من 70 منظمة حزبية وشبابية من مختلف دول العالم، وأدار هذا اللقاء مدير مركز ريادة الأعمال في جامعة هاواي باسيفيك السيد كين سكولاند.
وشدد فريق تيار العزم المؤلف من فؤاد غزاوي وعبد الوهاب خربطلي وفرح يحيى ووسام عثمان، على "أهمية المنطقة الخاصة في طرابلس، ودورها الحيوي في إنعاش الشمال وجذب الاستثمارات وتأمين فرص العمل"، كما واستمع أعضاء الفريق إلى "آراء ممثلي المنظمات الحزبية الدولية وتجارب بلدانهم".
وقد تسلم المشاركون شهادة أكاديمية القادة LIMS Leaders Academy خلال حفل عشاء أُقيم في فندق فينيسيا.
وأشار رئيس المعهد اللبناني لدراسات السوق الدكتور باتريك المارديني إلى أن "لبنان يعاني من نسبة بطالة مرتفعة ومن انقطاع للكهرباء بمعدل 12 ساعة يوميا وزحمة سير خانقة في بيروت وجوارها، بالإضافة إلى مستوى متدن للتعليم الرسمي مصحوب بكلفة مرتفعة على خزينة الدولة"، معربا عن "فخره بقدرة المشاركين من الأحزاب السياسية اللبنانية على استنباط حلول متقدمة مثل: إقامة المناطق الاقتصادية الحرة لتحفيز الاستثمار وتخفيض البطالة، والسماح للقطاع الخاص بإنتاج الكهرباء، واستحداث نقل مشترك خاص واعتماد نظام القسيمة المدرسية كبديل للمدارس الحكومية، وانضمام لبنان إلى منظمة التجارة العالمية".
وقال: "إن 85 كادرا حزبيا شاركوا في المرحلة الأولى من أكاديمية القادة في مطلع العام 2017 وتأهل منهم 25 إلى المرحلة الثانية، ويتخرج اليوم 8 نجحوا في إنتاج أوراق سياسات عامة مميزة تعتمد على حلول أثبتت فعاليتها في العديد من دول العالم".
وألقت ضيفة الشرف مديرة العلاقات الخارجية في معهد آكتن لآسيا والمحيط الهادىء السيدة لي سكولند كلمة، تحدثت فيها عن "مساوىء التخطيط المركزي وعن أهمية تحفيز المبادرة الفردية والاعتماد على سياسات السوق الحر". كما أعطت أمثلة "عن فشل التخطيط المركزي في الصين والمجاعة التي نتجت عنه وعن كيفية استفادة الصين من السوق الحر من أجل تحقيق الازدهار وخفض الفقر". 

لقاء تربوي لذوي الحاجات الخاصة في جامعة AUL
وطنية - أقامت جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان AUL قسم دبلوم التعليم بالتعاون مع بنك BBAC في الحرم الرئيسي في بيروت لقاء ترفيهيا وتربويا للخدمة الاجتماعية والمدنية تحت عنوان "انا اخدم"، للاطفال الايتام وذوي الحاجات الخاصة من مؤسسات دار الايتام الاسلامية عرمون، جمعية المبرات الخيرية خلدة، المركز الوطني للتنمية والتأهيل السمقانية، مؤسسات محمد وحسن خالد بيروت.
بعد النشيد الوطني وكلمات ترحيب بالاطفال وممثلي الجمعيات، تحدثت رئيسة القسم الدكتورة غادة اسعد فشكرت جميع المشاركين والجهات التي قدمت الدعم المادي والمعنوي لنجاح هذا النشاط وقدمت شرحا عن برنامج الخدمة الاجتماعية والمدنية التي يحتاجها ذوو الاحتياجات الخاصة من خلال مراقبة مشاكلهم وايجاد حلول لها عبر وسائل وأساليب تعليمية متطورة لتسهيل عملية عيشهم واندماجهم في المجتمع، مشيرة الى "اهمية هذا اللقاء لامرين، اولا أنه ما زال هناك ما هو خير في قلب كل انسان وان هذا الصرح الجامعي هو المكان الحقيقي لاحتضان تلك الشريحة من الناس ورعايتهم وتقديم كل انواع الدعم العلمي لهم لمتابعة مسيرة حياتهم بشكل طبيعي، وثانيا لقد آن الآوان لجعل قيم الخدمة الاجتماعية مجسدة في برنامج دبلوم التعليم في جامعتنا اللبنانية".
بدوره شكر ممثل رئيس مجلس الامناء الدكتور وائل حمزة المنظمين والراعين لهذا النشاط الاجتماعي مثمننا خطوة اطلاق المناهج التعليمية الجديدة للخدمات الاجتماعية في برامج قسم دبلوم التعليم في الجامعة، ومعتبرا ان "الشهادة العلمية يجب ان تقترن بالقيم والمبادئ الانسانية لمساعدة المحتاجين والفقراء والمرضى في مجتمعاتنا، وهؤلاء الاطفال والشباب الاحباء هم مسؤوليتنا الانسانية والاجتماعية، كما اوصتنا وعلمتنا شرائعنا والديانات السماوية لتحقيق الاهداف السامية للبشرية في مساعدة الانسان لاخيه الانسان ومد يد العون له لاكمال مسيرته في الحياة والعيش برغد وهناء. ورسالتنا ستبقى في الجامعة هي لخدمة المحتاجين والمغلوب على أمرهم في المجتمع". 

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
5:24
الشروق
6:41
الظهر
11:52
العصر
14:39
المغرب
17:17
العشاء
18:23