X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

قدسنا :: ردا على قرار الامم المتحدة رفض "تغيير وضع القدس"/الكيان الصهيوني سينسحب من اليونيسكو

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

رداً على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الرافض تغيير الوضع القانوني للقدس وابطال القرار الاميركي اعتبار المدينة المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني. ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت الصهيونية ان بنيامين نتنياهو طلب من ممثله لدى منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) تقديم اعلان رسمي للمنظمة بانسحاب كيانه منها.
وأفادت الصحيفة العبرية على موقعها الإلكتروني، أن نتنياهو طلب من ممثله لدى “يونيسكو” بأن يقدم إعلانا رسميا للمنظمة، بعد أعياد الميلاد، يعلمها بانسحاب كيانه من عضويتها، من دون الإشارة الى تاريخ محدد.
وكان كان نتنياهو اوعز لدوائر وزارة خارجيته التحضير للانسحاب من اليونسكو، متهما المنظمة بـ”الانحياز للفلسطينيين”. وذلك عقب اعتماد المجلس التنفيذي لليونيسكو، في 18 أكتوبر، مصطلح “فلسطين المحتلة” في قرار نص على “وجوب التزام "إسرائيل" بصون سلامة (المسجد الأقصى/الحرم الشريف) وأصالته وتراثه الثقافي وفقاً للوضع التاريخي الذي كان قائماً فيه، بوصفه موقعاً إسلامياً مقدساً مخصصاً للعبادة”.وأدان المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، آنذاك، قرار المنظمة الدولية، واعتبرها أنها “غير ذات صلة”.
وكانت إسرائيل قد خفضت ايضاً في يوليو/تموز الماضي، مساهماتها للمنظمة الأممية؛ بسبب قرارها إدراج البلدة القديمة في مدينة الخليل الفلسطينية والحرم الإبراهيمي الشريف على لائحة التراث العالمي المهدد بالخطر.

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء