X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

قدسنا :: كيف نظرت الصحف الغربية الى القرار؟ الدول واجهته ورفضت ابتزاز ترامب و"اسرائيل"

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

تداولت العديد من الصحف الأوروبية، في تغطية خاصة أفردت لها مساحة واسعة، جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس، والتي وافقت خلالها، مساء أمس الخميس، على مشروع قرار بشأن القدس، كانت قد أعدته تركيا واليمن، ينتقد إعلان واشنطن المدينة المحتلة عاصمة لـ”إسرائيل” .
نرصد في ما يلي أبرز ما جاء في الصحف الأوروبية في ما يتعلق بالقرار الأممي بشأن القدس:
بريطانيا
عنونت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية في خبر  رئيسي على موقعها الإلكتروني، "إنجلترا شاركت في تصويت الأمم المتحدة لرفض اعتراف دونالد ترامب بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل” ".
ولفتت إلى أن ترامب هدد دول الجمعية العامة بالمنظمة الأممية بقطع المساعدات عنها إن صوتت ضد قراره بشأن القدس.
صحيفة "ذي غارديان" تناولت الحدث، وقالت في خبر لها إن "الأمم المتحدة صوتت بشكل مدوٍ لرفض اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لـ"“إسرائيل” " وذكرت أن "الولايات المتحدة بهذا التصويت، أصبحت في عزلة لمرة أخرى على الصعيد الدولي بخصوص مسألة القدس".
سويسرا
صحيفة "بليك" السويسرية شددت على "ضرورة سحب الولايات المتحدة قرار اعترافها بالقدس عاصمة لـ"“إسرائيل” " بعد القرار الأممي". مشيرة الى ان من بين الدول التسعة الرافضة للقرار الأممي، أميركا، و”إسرائيل” ، و4 جزر أخرى.
المجر
وفي المجر تحدثت صحيفة "مايجر نمزت" عن القرار الأممي في خبر عنونته بـ"العالم لم يسمح لترامب بممارسة الابتزاز"، مشيرة إلى أن دولًا مثل اليابان وبريطانيا الحليفين المقربين من واشنطن، تركتاها بمفردها في هذا التصويت. وقالت الصحيفة ان المجر امتنعت عن التصويت "لعدم إغضاب “إسرائيل”  وترامب".
فرنسا
 صحيفة "لوموند" قالت إنه تم التصويت على مشروع بأغلبية كبيرة، وذلك في خبر عنونته بـ"وضع القدس: الأمم المتحدة تدين قرار دونالد ترامب".
أما صحيفتا "لوفيجارو"، و"لوباريزيان"، فقد أكدتا أن الولايات المتحدة تعاني مزيدًا من العزلة على الصعيد الدولي".
إيطاليا
صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية، في خبر عنونته بـ"صفعة لترامب من الجمعية العامة للأمم المتحدة"، قالت إن روما كانت من ضمن الدول التي دعمت القرار الأممي.
أما قناة "رين نيوز"، فلفتت إلى أن الأمم المتحدة بقراراها حول القدس قد وقفت وجهًا لوجه ضد الرئيس ترامب.
ألمانيا
في ألمانيا قالت صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج"، إن تهديد ترامب بممارسة الابتزاز فشل بشكل كبير، بسبب القرار الأممي بشأن القدس.
بينما طالبت صحيفة "زود دويتشي تسايتونج"، الولايات المتحدة بسحب قراراها بشأن اعتبار القدس عاصمة لـ”إسرائيل” ، فيما ذكرت صحيفة "زيت" أن هذا القرار يعتبر في حكم الملغى بعد القرار الأممي
صحيفة "ولت" قالت هي الأخرى في خبر لها عن الحدث إن "ألمانيا تدين قرار الولايات المتحدة بشأن القدس"، مشيرة إلى أن الأغلبية في الأمم المتحدة تطالب واشنطن بسحب هذا القرار.
أما مجلة "شبيغل"، فذكرت أن الرئيس ترامب تعرض لموجة انتقادات كبيرة بسبب إعلانه القدس عاصمة لـ”إسرائيل” ، مشيرة إلى أن القرار الأممي الأخير رافض تمامًا لما قامت به واشنطن في هذا السياق.

الدول التي صوتت ضد القرار
 أميركا ، غواتيمالا ، هندوراس ، ”إسرائيل”  ، جزر المارشيل (سكانها 55 الف نسمة)، نورو (جزيرة من 21 كلم، سكانها 9800 نسمة) ، بالو (سكانها 20 الف نسمة)، توغو .

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
5:23
الشروق
6:40
الظهر
11:52
العصر
14:40
المغرب
17:18
العشاء
18:23