X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

قدسنا :: بدعوة من التعبئة التربوية ـ المنطقة الثانية الجامعات والمدارس واصلت استنكار القرار الاميركي

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

تلبية لنداء سماحة الأمين العام السيد حسن نصرالله واستنكارا لقرار الادارة الاميركية اعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب  تضامن القطاع التربوي في منطقة الجنوب الثانية مع الشعب الفلسطيني.
فبدعوة من التعبئة التربوية ـ المنطقة الثانية نفذ طلاب كلية الصحة في الجامعة اللبنانية ـ الفرع الخامس اعتصاماً في باحة كليتهم، شارك فيه مدير الكلية و حشد من الطلاب والهيئتين الإدارية والتعليمية. وكانت كلمة لمدير الكلية تبعتها كلمات للطلاب على اختلاف انتماءاتهم السياسية، عبروا فيها عن ادانتهم لقرار الادارة الاميركية الاجرامي اعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني وتمسكهم بها عاصمة فلسطين الابدية واختتم الاعتصام بالتوقيع على راية فلسطينية، سترسل الى سفارة دولة فلسطين في لبنان.


كما قام مجلس طلاب الفرع في الكلية الآداب -صيدا بوقفة تضامنية مشتركة مع طلاب كلية الحقوق في ملعب الجامعة وقد شاركت فيها كل الأحزاب اللبنانية بإختلاف طوائفهم وأديانهم اساتذة وموظفين وطُلاَّب..


ولبى طلاب مهنية النبطية الرسمية نداء القدس  و نفذوا اعتصاماً تضامنياً رفضاً لقرار الرئيس الأميركي الجائز حيث كانت كلمة  لمسؤول ملف المهنيات والمعاهد الخاصة في التعبئة التربوية  ـ المنطقة الثانية القاها الأستاذ محمد عطوي و كلمة لمدير المهنية الأستاذ محمد شعيتاني وسط هتافات وشعارت الموت لإسرائيل والموت لأميركا و القدس عاصمة فلسطين الابدية .


واستنكاراً وتنديداً بالقرار الأميركي السافر نفذت التعبئة التربوية في المنطقة الثانية  وقفة تضامنية مع القدس واهلها في معهد الآفاق فرع النبطية احتجاجا ورفضا للقرار الأمريكي بحق قدسنا الحبيبة..


وشارك في الوقفة رئيس جمعية منتدى الوحدة للتعاون الإجتماعي الخيري الشيخ عادل التركي، رئيس بلدية مدينة النبطية ممثلا بالسيد خضر قديح، مسؤول فرع المهنيات في التعبئة التربوية الأستاذ محمد عطوي..
رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية واللبنانية وشعارات تستنكر القرار ومؤيدة لخيار المقاومة.. لتختتم بكلمة للشيخ عادل التركي استنكر فيها القرار الأمريكي الصهيوني معتبراً أن القول الفصل هو للمقاومة والأحرار في العالم، وأن القدس هي قبلة المجاهدين وستتحرر إن شاء الله قريبا..

وفي الاطار ذاته وتحت عنوان  لكي تبقى #القدس_عاصمة_فلسطين_الابدية 
نظمت حركة امل ــ شعبة الجامعة الاسلامية و حزب الله و منظمة الشباب التقدمي ، وقفة احتجاجية رفضا لقرارات سلخ فلسطين عن انتمائها ومحورها العربي في حرم الجامعة في الوردانية.


كما أقامت التعبئة التربوية سلسلة من الاعتصامات والنشاطات في عدد من المدارس شارك فيها المعلمون والطلاب وعبروا فيها عن استنكارهم للقرار الاميركي واكدوا على ان اسقاط القرار يكون من خلال الوحدة والارادة في مواجهته على مختلف المستويات.


ثانوية ميفدون الرسمية 

ثانوية حارة - صيدا 

ونظّمت التعبئة التربوية في ثانويّة مشغرة نشاطًا تضمن رفع لوحات مناصرة لعاصمة فلسطيننا الأبية , وذلك بعد الوقوف دقيقة صمت تَلتها كلمةٌ ألقتها مديرة المدرسة , ووفي ختام النشاط دارس الطلاب علم الكيان الغاصب .


نظم النادي الثقافي اللبناني بالتعاون مع نادي الرسالة في جامعة فينيسيا وقفة تضامنية مع فلسطين استنكارا للقرا الاميركي الغاشم بحق القدس حيث ألقيت الكلمات المنددة ورفعت اعلام فلسطين وردد المعتصمون هتافات مستنكرة .


وفي كلية الادارة - النبطية نظمت التعبئة التربوية وقفةً تضامنية مع فلسطين عبر خلالها المشاركون عن تمسكهم بالقدس عاصمة ابدية لفلسطين.


ونظم طلاب ثانوية جباع الرسمية وقفة تضامنية مع القدس تخللتها كلمة لمديرة الثانوية وكلمة باسم الاساتذة وقصائد القاها عدد من الطلاب و بعض الاناشيد. واختتمت بالهتافات المستنكرة للقرار الاميركي.



في مدرسة المهدي عج- كفرفيلا 

في مدرسة المهدي عج- كفرفيلا 


طلاب معهد الميادين



ثانوية عدلون الرسمية

الطلاب في معهد الـ cis ــ النبطية

كما نفذت وقفات تضامنية في مدارس قضاء النبطية : مدرسة عين قانا الرسمية - مهنية شهداء الزرارية وصير الغربية - مدرسة النميرية الرسمية - مدرسة اركي الرسمية - مدرسة حومين الفوقا الرسمية - ثانوية الصباح الرسمية - جمعية الحنان العباسية - مدرسة شوكين الرسمية - مدرسة قاقعية الجسر الرسمية - ابتدائية معركة الرسمية - مدرسة الريحان الرسمية - مدرسة جباع الرسمية_ مدرسة صير الغربية الرسمية - ثانوية الافاق كفرصير - مدرسة الوفاء جبشيت - ثانوية ميفذون الرسمية - مدرسة حبوش الرسمية - ثانوية البنات كفرمان - روضة النبطية الفوقا - ثانوية رومين الرسمية - ثانوية المصطفى النبطية- مدرسة سحمر الرسمية - ليسيه مونديال النبطية - مدرسة حبشيت الرسمية - مدرسة القصيبة الرسمية - مدرسة الشرقية الرسمية - مدرسة الحكمة انصار - ثانوية عنقون الرسمية - مدارس المهدي الشرقية - ثانوية السكسكية الرسمية.





مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
5:23
الشروق
6:40
الظهر
11:52
العصر
14:40
المغرب
17:18
العشاء
18:23