X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

التقرير التربوي اليومي :: التقرير التربوي اليومي 12-12-2017

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

مدربو اللبنانية في الشمال طالبوا بانصافهم
وطنية - أصدر مدربو الجامعة اللبنانية في الشمال، بيانا ناشدوا فيه الجهات المعنية انصافهم"، وأهم ما جاء فيه: "يهم مدربو الشمال شكر رئيس الجامعة الدكتور فؤاد أيوب على دعمه المستمر وسعيه الدؤوب من دون كلل او ملل لمساندة المدرب وتأمين حقوقه.
تشاور مدربون في كليات الشمال وناقشوا النقاط التالية 
أولا: بعد صدور التعميم 56 بتاريخ 28/11/2017 الذي لم ينصف المدرب نطالب بالنقاط الأساسية التالية:
أحقية ال 10 ساعات أقدمية كدرجات تلقائية للمدرب على أن يكون السقف مفتوحا وعدم ارتباطها باقتراح العميد المبني على اقتراح المدير650 ساعة كأساس لتسوية العقود لحاملي الإجازة وما فوق.
ثانيا:الإسراع في بت ملف الضمان العالق أسوة بالزملاء المدربين المضمونين.
ثالثا:إصدار عقود رسمية للمدربين وإلغاء بدعة المصالحة واتخاذ الاجراءات التي تضمن حقنا بالتوظيف.
رابعا: وكما أن زيادة أجر الساعة لن تستحق إلا على مشارف ال 2020 وغيرها من الملفات العالقة .
وبعد رفض بعض أعضاء مجلس الجامعة لحظ هذه التعديلات في جلسته التي انعقدت بتاريخ 6/12/2017 .
بناء عليه، يعلن مدربو الكليات التالية في الشمال:كلية الآداب والعلوم الانسانية، كلية الفنون الجميلة، كلية الحقوق والعلوم السياسية والادارية، كلية العلوم الاجتماعية، كلية الهندسة (المدربون الاداريون)، مركز ترميم الآثار، كلية العلوم (المدربون الاداريون)، المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا - مركز العزم لأبحاث البيوتكنولوجيا وتطبيقاتها ومستقلون من بعض الكليات، الإلتزام بالإضراب في مراكز العمل الاثنين 11/12/2017 على أن يستتبع بخطوات لاحقة حسب المستجدات".

حماده عرض مع الوكالة الفرنسية للتنمية مشاريع التعاون التربوي خلال زيارة ماكرون ومع المانحين النهوض بالقطاع التربوي
وطنية - إجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده مع وفد من الوكالة الفرنسية للتنمية A.F.D ضم المسؤولة عن مشاريع التربية والتأهيل والعمل أودري مارتينك دوبليسيس وفريق عملها، في حضور مدير الوكالة في بيروت أوليفيه راي والمدير العام للتربية فادي يرق، وتناول البحث عرض مشاريع التعاون التربوي التي تتعاون من خلالها الوكالة مع الوزارة، والمشاريع المزمع إعدادها.
حمادة
ورحب حمادة بالوفد معتبرا أن "زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المنتظرة إلى لبنان تشكل دفعا قويا للعلاقات التاريخية على الصعد كافة"، وقال: "إن الاجتماعات مع الوكالة من أجل دعم التربية تشكل إسهاما أساسيا في تعزيز العلاقات اللبنانية - الفرنسية التربوية والثقافية والجامعية".
وأشار إلى أن "هذه المشاريع ستطرح من خلال برنامج زيارة الرئيس ماكرون، والتي ستشهد إطلاق مشاريع جديدة في الميدان التربوي تشمل التعاون مع الجامعة اللبنانية وكلية التربية فيها. كما تشمل المستشفى الجامعي ومباني إقامة الطلاب وتقوية فروع الجامعة في المناطق"، وقال: "إن التعاون اللبناني - الفرنسي يشمل أيضا المركز التربوي للبحوث والإنماء وورشة المناهج التربوية وتطويرها وتقوية التعليم بالفرنسية في المناطق".
يرق
وشرح يرق "مشاريع تقوية البنية التحتية للتربية عبر بناء مدارس رسمية في المناطق المحتاجة والعمل على جودة التعليم الرسمي بالفرنسية وتأهيل المدربين وتطوير طرائق التدريس"، وقال: "إن مشاريع التعاون مع الوكالة تشمل دعم انتشار المدارس الرسمية في مناطق تم تحديدها لجهة الحاجة إلى المباني الجديدة، مما يخفف ضغط الإيجارات على الموزانة ويعزز الرهان على المدرسة الرسمية ويقوي مناعة القطاع، مما يشكل ركيزة أساسية في الرهان على جودة التعليم الرسمي".
كما أشار إلى "تعزيز الروضات الرسمية التي بدأت بالعمل وستتابع انتشارها". 
وفد الوكالة
من جهته، أشار وفد الوكالة الفرنسية إلى "أن الوكالة كجهة مانحة ومساهمة مهتمة بدعم مشاريع التربية في لبنان"، معتبرا أن "الرؤية المشتركة الواضحة تشكل العمود الفقري لبرنامج التعاون"، لافتا إلى أن "هذه الإجتماعات التنسيقية مهمة جدا للانطلاق في المشاريع ووضعها في شكلها العملي القابل للتنفيذ".
وأكد "العزم على التعاون مع الجامعة اللبنانية"، مشددا على "الدينامية الواضحة في عمل الإدارة التربوية، وهي دينامية واعدة في الوزارة"، مشيرا إلى أن "التنسيق في المشاريع المشتركة مع جهات مانحة عديدة يحدد مكان مساهمة الوكالة وحجمها".
كما لفت إلى ضرورة "الأخذ في الإعتبار ثقل الأزمة السورية على القطاع التربوي في لبنان"، وقال: "إن متابعة التنسيق ستمكن الجانبين من وضع روزنامة للأنشطة وإدارة المشاريع وتقييمها، وتهيئة الصيغة النهائية لتكون جاهزة للتوقيع خلال زيارة الرئيس ماكرون للبنان".
الجهات المانحة
وترأس حماده اجتماعا موسعا، ضم: سفير بريطانيا هيوغو شورتر، المدير الإقليمي للبنك الدولي ساروج كومار جاه، مدير الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الدولة البريطانية للتنمية الدولية دايفيد هلام، الممثل الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في اليونيسف غيرت كابيلاري، في حضور الممثلين المحليين لهذه المنظمات والمدير العام للتربية والفريق الإداري والاستشاري المساعد والمستشار الإعلامي ألبير شمعون.
وتناول البحث تقييم المرحلة السابقة لجهة تعليم اللبنانيين والنازحين وتطبيق مقررات المؤتمرات الدولية في هذا الشأن والانتقال إلى المرحلة المقبلة، وهي كيفية تحقيق النهوض التربوي في لبنان.
وتحدث حماده إلى الإعلاميين بعد الإجتماع فقال: "عقدنا اجتماعا اليوم مع كل من يلتزم مساعدة لبنان في القطاع التربوي، وليس فقط في موضوع النازحين السوريين. الآن، نحن في مرحلة انتقالية لمواجهة الحالة الطارئة التي شكلتها الأزمة السورية منذ النزوح إلى حالة دائمة للنهوض بالقطاع التربوي اللبناني، استنادا إلى قرض وهبة البنك الدولي واستنادا إلى هبات بريطانية وألمانية، وهبة فرنسية مرتقبة، ومن دول مثل اليابان والصين والإتحاد الأوروبي وغيرها على صعيد أصغر".
أضاف: "كل هذا الجهد يجب أن يشكل عندنا رافدا للمؤتمر الاستثماري في باريس الذي تحدث عنه الرئيس سعد الحريري في لقاءات فرنسا، إلى مؤتمر بروكسل عن مواجهة الأزمة السورية التي لم تنته بعد طالما أن هناك 20 ألف تلميذ سوري إضافي في المدارس الرسمية اللبنانية، وأيضا لوضع تصور عام تنفذه من جهة دوائر وزارة التربية، ومن جهة ثانية المركز التربوي للبحوث والإنماء، ومن جهة ثالثة الجامعة اللبنانية لكي يكون هناك بعد الإنتخابات النيابية والحكومة الجديدة على الأقل، إمكان وضع المناهج الجديدة على السكة وبرامج الإعمار والترميم المستقبلية لكي يكون هناك تواصل في معالجة الأزمة في لبنان". 

ورشة عمل عن المقترحات البحثية للشباب: لتعزيز انطلاقهم في العالم البحثي بخطوات واثقة
وطنية - نظم "المجلس الوطني للبحوث العلمية" بالتعاون مع "الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي - لبنان (DAAD) ورشة عمل عن "المقترحات البحثية للباحثين الشباب: من الفكرة الى التنفيذ" هدفت الى تطوير الأدوات والكفاءات التطبيقية البحثية في سبيل تعزيز انطلاق الشباب في العالم البحثي بخطوات واثقة.
بداية، عرضت مديرة برنامج المنح في المجلس تمارا الزين مهام المجلس "في تعزيز البحث العلمي في لبنان من خلال بناء القدرات البحثية وخلق كتلة حرجة من الباحثين وتحفيز الابداع، مع التقيد بمعايير أخلاقيات البحث العلمي"، وقالت:"على سبيل المثال، خصص المجلس والجامعات الشريكة مبلغ 7 ملايين دولار، هذا العام، لتمويل المشاريع البحثية في مختلف الجامعات اللبنانية. ومن المتوقع أن يمنح المجلس، هذا العام، 94 منحة دراسية لطلاب الدكتوراه الذين يتابعون دراستهم بين لبنان والخارج".
وحددت "أبرز تحديات البحث العلمي في لبنان ومنها: علاقة الباحثين بالمجتمع التي ما زالت محصورة بالبيئة الأكاديمية من دون التزامات مجتمعية، عدم استثمار القطاع الخاص الصناعي في المجال البحثي وغياب تطبيق مخرجات البحث العلمي".
ساياس
ثم تحدثت مديرة الهيئة بهار ساياس واشارت "الى ان لبنان شريك مناسب لالمانيا لتبادل البرامج الاكاديمية والبحثية اذ يتمتع لبنان بمستوى جيد في التعليم العالي"، لافتة "الى ان المانيا تخصص نسبة 3% من الناتج القومي للبحث العلمي في ظل زيادة نسبة خمسين في المئة مقارنة مع العام 2005".
وقالت:"يعمل 641 الف شخص في مجال البحث والتطوير، وتجري نسبة 68 في المئة من البحوث العلمية في المانيا في القطاع الصناعي"، مشيرة الى "ان المانيا توفر الكثير من الفرص للطلاب اللبنانيين الراغبين في متابعة دراستهم في المانيا التي لديها اتفاقيات علمية مع 155 دولة في العالم".
بدورها قدمت الباحثة في العلوم السياسية في الجامعة اللبنانية الأميركية تميراس فاخوري محاضرة عن واقع البحث العلمي في العلوم الاجتماعية في لبنان والعالم العربي وارتباطه بالمتغيرات الاقليمية. كما شارك الباحثون هالة غالي محتسب (الجامعة الاميركية في بيروت) وماري عبود (جامعة القديس يوسف) وعبدالله نصرالدين (جامعة بيروت العربية) وستيفان مانيفل (المعهد الألماني للأبحاث الشرقية) تجاربهم في آلية طرح المقترحات البحثية وتنفيذها مع الطلاب المشاركين في ورشة العمل. كما قدموا نصائح ضرورية وتقنية لدعم طلاب الدكتوراه والباحثين الشباب في مسيرتهم البحثية. 

الأساسي الرسمي: لانجاز بطاقة المعلم قبل 25 ك2 2018
وطنية - دعت الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي في لبنان، في بيان، "جميع الزملاء والزميلات إلى الحصول على بطاقة المعلم التي سوف تعتمد وحدها لممارسة الحق الانتخابي في جميع المراحل الإنتخابية، مع وصول الإرشادات التنظيمية إلى المناطق التربوية تمهيدا لتوزيعها على المدارس، وذلك قبل 25 كانون الثاني 2018 كحد أقصى باعتبار أن انتخابات المندوبين وفق أحكام النظام الداخلي تبدأ في 1 شباط وتستمر حتى نهايته.
وطلبت الهيئة من جميع الزملاء ممارسة حقهم الانتخابي ترشيحا واقتراعا وفق أحكام النظام الداخلي التي وزعت على إدارات المدارس فالعمل النقابي عمل مؤسساتي بالدرجة الأولى وهو حق وواجب لتطوير وتعزيز المدرسة الرسمية وضمان حقوق المعلمين بدون استثناء. 

أطفال لبنان أحرزوا المراكز الاولى في مسابقة الحساب الذهني الفوري في كوالالمبور
وطنية - احتضنت العاصمة الماليزية كوالالمبور المباراة العالمية في الحساب الذهني الفوري لعام 2017 التي تنظمها شركة "يو سي ماس" العالمية أمس الأحد، بمشاركة وفود من 72 دولة وحضور فاعليات سياسية ومحلية ودولية وممثلين رسميين عن الدول المشاركة. 
ومثل لبنان في هذه المباراة العالمية الطلاب ال12 الفائزين في المسابقة الوطنية التي جرت سابقا في بيروت، برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة.
وتألفت البعثة من مديرة الشؤون الثقافية في وزارة التربية والتعليم العالي صونيا الخوري، الرئيس التنفيذي لمعهد PLC والممثل الحصري لUCMAS في لبنان سعد سعد ووفد تألف من 30 شخصا.
وأعلن بيان ل"يو سي ماس" أنه "بعد منافسة محتدمة مع أكثر من 2500 تلميذ عبقري يمثلون النخبة الفائزة في الدول ال72 المشاركة، نال التلميذ جاد سماحة بطولة الفئة INTERMEDIATE A بإحرازه لقب الCHAMPION، وحل التلميذ أنطونيوس مرعب في مرتبة الCHAMPION عن مستوى ELEMENTARY A. كما حل التلميذ غبريال أبي سعد في مرتبة ال1st Runner Up عن مستوى HIGHER A، وحل التلميذ مروان معاوية في مرتبة ال1st Runner Up عن مستوى ELEMENTARY A، وحل التلميذ فريد أبي ضومط، في مرتبة ال1st Runner Up عن مستوى BASIC، وحلت التلميذة سندي خليفة في مرتبة ال2nd Runner Up عن مستوى INTERMEDIATE B، وحل التلميذ جان بول أسعد معوض في مرتبة ال2nd Runner Up عن مستوى ELEMENTARY B، وحلت التلميذة ديا-ماريا الدوماني في مرتبة ال2nd Runner Up عن مستوى ELEMENTARY B، وحل التلميذ ايلي جدع في مرتبة ال2nd Runner Up عن مستوى BASIC، وحل التلامذة دانيال يونس ومصطفى سويدان ومارك حلبي في مراتب مميزة كل واحد حسب مستواه".
سعد
وبعد المسابقة، قال سعد: "هذا الإنجاز الوطني الكبير يعود الفضل في تحقيقه بشكل رئيسي الى الجهود الجبارة التي بذلها فريق العمل في المركز، والذي لم يأل جهدا في ابراز وتنمية القدرات الذهنية للأطفال اللبنانيين والأجيال الصاعدة".
كما شكر "وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية والمؤسسات التربوية التي آمنت بنجاحات برنامج UCMAS، متوقفا عند "مدى تفاعل الطلاب اللبنانيين معه"، وقال: "نهنىء انفسنا ولبنان بأطفال يرفعون رايته عالية بكل فخر واعتزاز".
وتصل بعثة لبنان الى مطار رفيق الحريري الدولي الساعة 11,25 قبل ظهر الاربعاء المقبل.

 
مدرسة ليسيه نيقولا عين المير تضامنت مع القدس
وطنية - نظمت مدرسة ليسيه سان نيقولا في عين المير - شرق مدينة صيدا، وقفة تضامنية مع القدس تحت شعار "القدس مدينة سماوية لا تقزموها عاصمة"، تلبية لنداء وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده، قدم رئيس المدرسة الاب جهاد فرنسيس شرحا عن موقع القدس الديني في وجدان الاديان، واوضح للطلاب "اهمية القدس والقضية الفلسطينية بالنسبة للبنان ولمستقبل وكرامة الامة العربية".
وأنشد بعدها الطلاب النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ورفعوا رايات القدس وعلمي لبنان وفلسطين. 

اعتصام لطلاب الجامعات في النبطية احتجاجا على قرار ترامب
وطنية - نظم مكتب الشباب والرياضة في حركة "امل" في الجنوب، اعتصاما لطلاب الجامعات في النبطية احتجاجا على قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لكيان العدو الاسرائيلي".
وشارك في الاعتصام طلاب الجامعة اللبنانية من كليتي العلوم وادارة الاعمال والجامعة اللبنانية الدولية، والجامعة الاميركية للثقافة والتعليم، ورفعوا خلاله الاعلام اللبنانية واعلام فلسطين ولافتات تندد بالقرار الاميركي، وتؤكد على عروبة القدس ورددوا هتافات وطنية واناشيد، ثم احرقوا العلم الاسرائيلي".
لمع
وألقى المسؤول التنظيمي لحركة "امل" في الجنوب باسم لمع كلمة اكد فيها "ان القدس كانت وستبقى عاصمة أبدية لفلسطين".
وقال: "إن قرار ترامب المشؤوم يضعنا أمام وعد بلفورآخر، ويكشف اللثام عن حقيقة زيف وخداع الإدارة الأميركية وانحيازها الكامل للكيان الصهيوني ودعمها للارهاب بهدف إنهاء قضية فلسطين وتمزيق الأمتين العربية والإسلامية". 

وقفة تضامنية مع القدس في كلية الصحة في صيدا
وطنية - نظمت كلية الصحة الفرع الخامس -الجامعة اللبنانية في صيدا صباح اليوم، وقفة تضامنية مع القدس، في باحة الكلية، رفضا لقرار الرئيس الأميركي اعتبارها عاصمة للاحتلال الاسرائيلي. شارك فيها مدير الكلية الدكتور محمد ناصر الدين وأساتذة الفرع وأعضاء الهيئة الإدارية وحشد من الطلاب. 
والقى ناصر الدين كلمة اعتبر فيها "ان قرار رئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده الى القدس لا قيمة قانونية له، مطالبا ً"الزعماء العرب بطرد السفراء الأميركيين من الدول العربية وتفعيل المقاومة داخل العمق الفلسطيني وعلى الحدود المتاخمة لفلسطين المحتلة". 

جمعية "مسار" تنظم حفل اختتام مشروع البحث التشاركي للشباب تضامناً مع القدس
ميشال حلاق : "النهار" عكار ــ نظمت جمعية "مسار" بالتعاون مع منظمة اليونيسف وبالشراكة مع المدرسة الوطنية الارثوذكسية في عكار، حفل اختتام مشروع البحث التشاركي للشباب تضامناً مع القدس، والذي شارك فيه 20 شابا وشابة لبنانيين وفلسطينيين وسوريين من عكار ومن مختلف المناطق الشمالية تلقوا تدريبا حول تقنيات تحديد المشكلات ونفذوا أبحاثا ميدانية باشراف منسق البرنامج في الشمال جورج رزق. 
وقد تم رصد هذه المشاكل والتعبير عنها من خلال عمل مسرحي بعنوان "زيح من الطريق" جرى عرضه خلال الاحتفال الذي اقيم على مسرح قاعة عصام فارس في حرم المدرسة الوطنية الارثوذكسية في بلدة الشيخ طابا ومثله تلامذة المدرسة، في حضور النائب نضال طعمة، ورئيس بلدية البيرة محمد وهبي، وممثل عن قطاع الشباب في اليونيسف - مكتب القبيات شادي غجر.
وكانت كلمات لمنسقة المشروع في الجمعية سارة المصري، والمنسق الميداني للمشروع وكاتب المسرحية جورج رزق، والقت كلمة الباحثين الشباب رويدا حسين، الذين اكدوا  اهمية العمل التشاركي الذي يكسب المشاركين فيه خبرات كبيرة حول اليات البحث وتحديد اولويات المشكلات واقتراح الحلول.
وتحدث النائب طعمة لافتاً إلى أن "المعايير الديموقراطية في كل العالم، لا قيمة لها إن لم تكن خادمة لمطالب الناس، ومسهلة لإيصال صوتهم إلى موقع القرار". وقال: "جيّد أن يقول شبابنا ماذا يريدون، وأن يعبروا عن هواجسهم كما يرونها هم، لا كما نحب أن نصورها نحن، جيد أن يضعوا يدهم على الجرح ويحددوا الأولويات، ويساهموا في رسم سياسة المواجهة مع تحديات المرحلة. فالأمة التي تهمش شبابها، تخسر طاقة هائلة، وتفقد نبض هويتها". 
كما القى وهبي كلمة شدد فيها على "ضرورة اعطاء الشباب كل الدعم الممكن لتطوير افكارهم وابداعاتهم وتمكينهم مستقبلا من قيادة مجتمعاتهم عبر روح التشارك وتقديم الحلول للمشاكل المطروحة".
اثر ذلك جرى عرض العمل المسرحي "زيح من الطريق" الذي قال عنه رزق "مسرحية تهدف الى تسليط الضؤ على المشاكل التي يعانيها الشباب والشابات التي عبر عنها المشاركون في البحث التشاركي اهمها البطالة وفرص العمل والتسرب المدرسي وقضايا تحبط الشباب، محاولين اقتراح الحل الامثل وهو: التغيير في موقع صناعة القرار".
واضاف: "انطلاقا من الواقع الذي يعكس الصراع بين الجيل القديم والجيل الجديد في البيئة الشمالية المحافظة حيث الفقر والحرمان، تحاول المسرحية رفع الوعي على اهمية انتخاب النواب المسؤولين والكفوئين ليكونوا في موقع صنع القرار".

لقاء تربوي لقطاع “التربية والتعليم” – عكار 
بوابة التربية ــ أقام قطاع التربية والتعليم في تيار  “المستقبل – عكار” لقاء تربوياً مع أساتذة ومدراء مدارس من عكار تخلله نقاش موسّع في الأولويات التربوية لمنطقة عكار وخطة عمل القطاع للنهوض بالتربية في المنطقة، وأعقبه حفل غداء حضره النائبان هادي حبيش ونضال طعمة، النائب السابق مصطفى هاشم، أمين سر هيئة الإشراف والرقابة في تيار المستقبل محمد المراد، النائب خالد زهرمان ممثلاً بالمسؤول التنظيمي في قطاع المهن الحرة حسين غندور، أعضاء المكتب السياسي: أمل شعبان، سامر حدارة، شذا الأسعد، منسق عام قطاع التربية والتعليم وليد جرادي، منسق عام عكار خالد طه، مدير التعليم الإبتدائي جورج داوود، رئيسة دائرة التربية في الشمال ميرفت حمزة، عضو هيئة الإشراف والرقابة عصام عبدالقادر، كوادر التيار، رؤساء اتحادات بلديات ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات، مدراء مدارس وثانويات ومعاهد وتربويين .
جرادي
تحدث خلال الحفل منسق عام قطاع التربية في تيار المستقبل وليد جرادي مؤكداً “أن التربية عماد من الأعمدة الأساسية التي قام عليها التيار لحظة تأسيسه عبر الرئيس الشهيد رفيق الحريري ونحن سنبقى على هذا الخط، الذي رسمه الرئيس الشهيد وسنكمل المسيرة مع دولة الرئيس سعد الحريري لكل ما فيه خير التربية وأهلها ومصلحة التيار ومصلحة لبنان”.
الأسعد
عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل شذا الأسعد أشارت من جهتها “إلى أن الرئيس الشهيد رفيق الحريري أعطى الأولوية للتربية والتعليم لأنه الأساس في النهوض الوطني وإن دولة الرئيس سعد الحريري وفي كل لقاء لنا معه، وفي كل مناسبة نراه يؤكد على اهتمامه الدائم وحرصه على التربية كقطاع وعلى التربويين وهذا فعل إيمان لدى دولة الرئيس سعد الحريري”.
طه
منسق عام عكار في تيار المستقبل خالد طه قال “من أجل التواصل والتعاون المثمر ومن أجل قطاع تربوي عماده التشارك والتكامل، وتعليم نوعي ومميز يأتي تواصلنا معكم اليوم في عكار. وهذا من صلب أولوياتنا كتيار مستقبل، وقطاع التربية فيه . وعندما يتكلم تيار المستقبل عن التربية فإن شهادته ستكون مجروحة . تعلمون ماذا قدّم الرئيس الشهيد رفيق الحريري من آلاف المساعدات التربوية، ودعمه لأهل العلم والتخصص حتى آخر يوم من حياته . ثم جاء الرئيس سعد الحريري ليكمل المسيرة، فاستثمر في التربية ما استثمر وها هي المدارس التي بناها دولة الرئيس ماثلة أمام أعيننا في كل حي وقرية ومنطقة وفي كل بلدة “.
كما كانت كلمة لمنسق قطاع التربية في عكار عامر حمد مستذكراً مواقف الرئيس الشهيد رفيق الحريري إلى جانب قضايا التربية والتربويين، واعداً بمتابعة كل الملفات التربوية مع المعنيين من أجل رفع الغبن التربوي عن عكار

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
4:39
الشروق
5:56
الظهر
12:38
العصر
16:17
المغرب
19:34
العشاء
20:43