X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

مختارات :: هل تعلم أن رياضة كرة القدم تحسن نمو العظام عند الأطفال !!

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

هناك العديد من ألعاب الرياضة التي يمارسها الأطفال، ولكل رياضة محبوها، ويشير العديد من خبراء الصحة إلى أن لممارسة الرياضة في مرحلة الطفولة أو المراهقة العديد من الفوائد على صحة الجسم، وبعضهم يؤكد أن التمارين الرياضية تحسن من نمو العظام والغضاريف وتحمي من هشاشة العظام وتقلل من الإصابة بالأمراض العصبية والتهابات المفاصل.

ولكن هناك دراسة أجراها باحثون من جامعة "إكسيتر" البريطانية تؤكد أن ممارسة رياضة كرة القدم تحسن من نمو العظام عند الأطفال بشكل أكبر من أية رياضة أخرى.

وشملت الدراسة مئات الحالات الصحية لأطفال تتراوح أعمارهم بين 12 و14 عامًا، وخلال الدراسة تم تقسيم الأطفال إلى مجموعتين: الأولى ضمت الذين يواظبون على ممارسة بعض أنواع الرياضة كالسباحة وركوب الدراجات وكرة القدم، أما الفئة الثانية فضمت من يفضلون الجلوس في المنزل وعدم القيام بنشاطات بدنية في أوقات الفراغ.

وبعد انتهاء الدراسة تبين أن الأطفال الذين يمارسون الرياضة يتمتعون بمعدلات نمو أعلى، والذين يمارسون كرة القدم تحديدًا كانت معدلات نمو عظامهم أعلى من غيرهم، وحتى أن مؤشرات هشاشة العظام لديهم كانت أقل من البقية وسرعة التئام الكسور العظمية كانت أكبر.

وفي هذا السياق، يشير الأطباء الى أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على نمو الأطفال، كاضطراب الهرمونات مثل قلة إفراز هرمون النمو، أو انخفاض مستويات هرمون الغدة الدرقية، بالإضافة إلى الإصابة ببعض الأمراض كأمراض الرئة والقلب أو أورام الغدة النخامية، أو نقص العناصر والأملاح المعدنية الضرورية للنمو في الجسم كالكالسيوم والفوسفور وغيرها.

ولمعالجة تلك المشكلات غالبا ما يلجأ الأطباء إلى إخضاع الأطفال لنظام غذائي شامل غني بالكالسيوم والبروتينات والحديد والفوسفور، أما المشكلات الهرمونية، فغالباً ما تعالج بالأدوية التي يتم إعطاؤها تحت إشراف طبي دقيق.

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
5:35
الشروق
6:50
الظهر
12:24
العصر
15:30
المغرب
18:13
العشاء
19:16