X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

أنشطتنا :: وفد من الحملة الشبابية لتخفيض سن الاقتراع إلى 18 سنة يزور رئيس كتلة الوفاء للمقاومة

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

استقبل رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب الحاج محمد رعد في مقر الكتلة في حارة حريك وفداً من "الحملة الشبابية والطلابية الوطنية اللبنانية لخفض سن الإقتراع إلى 18 سنة"، في حضور عدد من ممثلي الهيئات الطلابية في المنظمات الشبابية.

وقد سلم الوفد مذكرة إلى النائب رعد، جاء فيها "أن الشباب اللبناني ليس كغيره من الشباب، فهو لا يزال يفتقد إلى الكثير من الحقوق التي يتمتع بها أقرانهم في العالم، فقد منحتهم دولهم حق التعبير عن رأيهم بالمشاركة في صنع القرار عبر إشراكهم في عمليات الإقتراع لمختلف المجالس التمثيلية والتشريعية، في حين لا يزال الدستور اللبناني يعتبر من هم دون الواحد والعشرين عاماً من شباب لبنان لا يملكون الحق للإدلاء بأصواتهم والمشاركة في الإنتخابات المختلفة النيابية منها والبلدية، وذلك وفق المادة الواحدة والعشرين من الدستور اللبناني الحالي".



وطرحت المذكرة جملة من الأسئلة " ما المعنى من إلزام الشباب في سن الثامنة عشر بتطبيق كل الواجبات المدنية واتخاذ كل الإجراءات الجزائية بحقهم في حال المخالفة ثم تقوم السلطة الحاكمة بحرمانهم من أدنى حقوقهم الديمقراطية المعمول بها في العالم وهو حق الإنتخاب؟ ألا يحق لمن يتحمل المسؤولية في تأدية واجبه الوطني والدفاع عن وطنه في الجيش والمقاومة أن يتحمل المسؤولية في اختيار من يقود الوطن ويحمل الواجب الوطني ويحقق آمالة وتطلعاته وأحلامه؟ ألا يحق لمن شكل وما زال العصب الأساس في مقاومة الإحتلال الإسرائيلي والإرهاب التكفيري أن يشارك في انتخاب من يرى فيها أنه أهلٌ للمحافظة على هذه الإنجازات؟".

 

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء